advertise1
advertise1

وزير الطيران: لا غضاضة في تخصيص صالات بالمطارات للروس «فتحي»: روسيا لم تتقدم بطلب يمس السيادة المصرية

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الأربعاء ، 24 اغسطس 2016 - 12:30 م)
وزير الطيران: لا غضاضة في تخصيص صالات بالمطارات للروس  «فتحي»: روسيا لم تتقدم بطلب يمس السيادة المصرية

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، الثلاثاء، إن الجانب الروسي خلال المباحثات التي تمت معه في موسكو مطلع الشهر الجاري لم يتقدم بأي طلب يمس السيادة المصرية ، من قريب أو من بعيد، مثل تخصيص صالة خاصة أو الإشراف على عمليات تأمين السياح الروس القادمين والمغادرين. وأضاف: «إذا عادت الحركة بين البلدين بصورة كبيرة فلا غضاضة لدينا في أن نخصص ليس بوابة أو جناحا بل صالة كاملة للروس حتى إن لم يطلبوا ذلك».

وزير الطيران: وفد روسي يصل نهاية الشهر لاستئناف حركة الطيران والسياحة

من جانبه، أكد المهندس إسماعيل أبوالعز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه لن يتأخر في تنفيذ أي مطلب أو إجراء تطلبه أي دولة في المطارات المصرية، يكون خاصا بتأمين وسلامة الركاب، حتى ولو كان هذا المطلب زيادة على المعايير الدولية، شريطة أن لا يمس السيادة الوطنية لمصر.

كان نائب رئيس اتحاد الصناعة السياحية الروسية، يوري بارزيكين، قد صرح بأنه «يجب وضع آلية تأمين الرحلات السياحية في مصر قبل شهر أكتوبر المقبل»، وأضاف أن الخطة تقتضي تخصيص بوابة أو جناح كامل للسياح القادمين من روسيا في أحد المطارات المصرية، التي ستكون على استعداد حينها، ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، عنه قوله، أمس، «لابد لشركات الطيران أن تستأنف الرحلات إلى مصر إذا سارت الأمور وفقا للخطة».

بدوره، صرح مصدر بوزارة النقل الروسية بأن تاريخ زيارة الخبراء الروس إلى مصر سيتحدد بعد الحصول على تأكيدات بالوفاء بكافة مطالب روسيا في مجال أمن الطيران.

وفي سياق متصل، ذكر مدير جمعية «المساعدة السياحية» الروسية، ألكسندر أوساؤولينكو، في تصريح لصحيفة «أزفستيا» الروسية أن «خبراءنا يعبرون عن نظرة إيجابية إزاء ما تتخذه السلطات المصرية من إجراءات أمنية في المطارات لتأمين سفر السياح، ويقولون إنه من الممكن استئناف الرحلات في النصف الثاني من أكتوبر»، مضيفا أن «شركات الطيران الروسية ستكون مستعدة لهذا القرار بحلول أكتوبر عندما تنتهي من تنفيذ خطط الموسم الصيفي».

وكانت شركات الطيران الروسية توقفت عن نقل السياح من روسيا إلى مصر بعد حادث تحطم طائرة روسية في سيناء نهاية أكتوبر 2015.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1